أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتالمجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك بأبوظبي في "المؤتمر الدولي لتجريم الإرهاب الإلكتروني"

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

29-07-2017

الرأي الاستشاري للمجلس الوطني لحقوق الإنسان حول مشروع القانون رقم 33.17 المتعلق (...)

اقرأ المزيد

27-07-2017

نادي التربية على المواطنة وحقوق الانسان بثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل يفوز (...)

اقرأ المزيد

29-06-2017

منتدى حقوق الإنسان بمهرجان كناوة: كلمة السيد ادريس اليزمي (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك بأبوظبي في "المؤتمر الدولي لتجريم الإرهاب الإلكتروني"

يشارك السيد محمد الصبار، الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، يومي 15 و16 ماي الجاري في العاصمة أبوظبي، في أشغال "المؤتمر الدولي لتجريم الإرهاب الإلكتروني" المنظم من لدن وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات العربية المتحدة.

ويهدف المؤتمر حسب المنظمين إلى "إيجاد أرضية مشتركة لصياغة منظومة قوانين وتشريعات دولية تتصدى لجذور وامتدادات الظاهرة الإرهابية في الفضاء الرقمي"، بالإضافة إلى تحقيق "فهم أعمق للتحديات الجديدة التي تواجه المشرعين والفاعلين الحكوميين والمنظمات الدولية في التعامل مع الاستغلال المتزايد للفضاء الإلكتروني من قبل الجماعات الإرهابية".

وسيغني أشغال هذا المؤتمر مجموعة من ممثلي الحكومات والمنظمات الدولية ومراكز البحث القانوني والأكاديمي في مجال مكافحة الإرهاب.

وتنتظم نقاشات المؤتمر وفق أربع جلسات تعالج المحاور التالية : "الإرهاب الإلكتروني في سياق تضارب التشريعات والانحسار الثّقافي والاجتماعي"،"التوفيق بين مبادئ حقوق الإنسان والجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب الإلكتروني"، " آفاق العمل المشترك بين المؤسسات المعنية بمكافحة الإرهاب الإلكتروني"،" نحو إطار تشريعي شامل لتجريم الإرهاب الإلكتروني".

يذكر أن اتفاقية بودابيست المتعلقة بالجريمة الإلكترونية، التي اعتمدها مجلس أوروبا في 23 نونبر 2001، تنص على "حماية المجتمع من الجريمة المرتكبة في الفضاء الرقمي، لاسيما من خلال تبني تشريعات خاصة وتحسين التعاون الدولي"، ومن بين الجرائم التي يسعى هذا الصك الدولي الأول من نوعه إلى التصدي لها الجرائم المتعلقة بالمس بحقوق المؤلف، الغش والتلاعب في المجال المعلوماتي، استغلال الأطفال في المواد الإباحية، المس بأمن الشبكات المعلوماتية، إلخ.

أعلى الصفحة