أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتلقاء ببون (ألمانيا) حول "التغيرات المناخية وحقوق الطفل" بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

29-06-2017

منتدى حقوق الإنسان بمهرجان كناوة: كلمة السيد ادريس اليزمي (...)

اقرأ المزيد

08-06-2017

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك ببلغراد في لقاء حول التغيرات المناخية (...)

اقرأ المزيد

01-06-2017

رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان يستقبل وفدا عن حركة التوحيد والإصلاح (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

لقاء ببون (ألمانيا) حول "التغيرات المناخية وحقوق الطفل" بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في إطار دورة ماي حول المناخ، التي تمتد من 8 إلى 18 ماي2017 بمقر سكرتارية الاتفاقية ببون (ألمانيا)، نظمت رئاسة المغرب لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب22)، بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان واليونيسيف، يومه الاثنين 8 ماي، لقاء خاصا حول "التغيرات المناخية وحقوق الطفل".

شكل هذا اللقاء فرصة للخبراء لتبادل المعلومات حول كيفية التزام الدول في مجال احترام وتعزيز ومراجعة التزاماتها في مجال حقوق الإنسان، ... [بما في ذلك]...حقوق الطفل".

وقد أكد السيد مزوار خلال مداخلته أن "تأثير التغيرات المناخية على الطفولة تدفعنا أن نضع الطفولة في صلب العمل في مجال المناخ، وعلى نطاق أوسع، في صلب أجندة التنمية المستدامة". كما دعا بنفس المناسبة "جميع الدول الأطراف في الاتفاقية إلى النظر والأخذ بخبرة ورأي كل الوكالات المتخصصة والاقتراحات العملية التي يقدمونها من أجل تحسين وضعية الأطفال عبر العالم والبيئة التي تحيط بهم".  

هذا وقد ترأس الجلسة الافتتاحية السيد عزيز مكوار، السفير المكلف بالمفاوضات متعددة الأطراف في لجنة الإشراف على مؤتمر كوب 22،  والتي اختتم أشغالها السيد صلاح الدين مزوار، رئيس كوب22 والسيدة نزهة خان، سفيرة، رئيسة مفاوضات كوب23، فيجي.

أعلى الصفحة