أنتم هنا : الرئيسيةحملة طبية لفائدة سجينات وسجناء السجن المحلي بعين السبع

النشرة الإخبارية

المستجدات

14-03-2024

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يؤكد بجنيف على ضرورة عقد لقاءات تشاورية مع الأطفال (...)

اقرأ المزيد

13-03-2024

التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعبر بجنيف عن دعمه للمقاربة (...)

اقرأ المزيد

11-03-2024

الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان: مشاركة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في النقاش (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

حملة طبية لفائدة سجينات وسجناء السجن المحلي بعين السبع

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء-سطات وجمعية الأطباء المقيمين بالدار البيضاء، بشراكة مع المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالدار البيضاء يوم السبت 14 ماي حملة طبية لفائدة سجينات وسجناء السجن المحلي بعين السبع.

تأتي هذه المبادرة في إطار الشراكة القائمة بين اللجنة الجهوية  وجمعية الأطباء المقيمين بالدار البيضاء و المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالدار البيضاء الرامية إلى المساهمة في أنسنة المؤسسات السجنية و تحسين ظروف الاعتقال خاصة من خلال تعزيز ولوج السجينات والسجناء إلى الخدمات الصحية.

وقد استهدفت هذه الحملة الطبية أكثر من 100 سجينة وسجين بالإضافة إلى 15 طفلا مرفوقا، حيث استفادوا من استشارات وفحوصات طبية في تخصصات المسالك البولية والكلي (39 فحصا)، القلب (20)، طب النساء والتوليد (15)، طب الأطفال (15)، الطب النفسي (17) الأشعة (20) والترويض (7).

وقد أشرف على هذه الحملة طاقم يضم 13 طبيبا متخصصا من جمعية الأطباء المقيمين بالدار البيضاء إلى جانب الفريق الطبي والتمريضي التابع للسجن المحلي بعين السبع.

وتندرج هذه الحملة الطبية في إطار خطة عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء-سطات المتعلقة بالسجون الرامية إلى تفعيل توصيات تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان "أزمة السجون، مسؤولية مشتركة : 100 توصية من أجل حماية حقوق السجناء والسجينات" وتوصيات تقرير اللجنة الجهوية حول وضعية السجينات بجهة الدار البيضاء-سطات "حقوق السجينات بين المعايير الدولية وظروف الاحتجاز ".

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *