أنتم هنا : الرئيسيةجنيف : المجلس يشارك في الدورة الثالثة من الجلسات المواضيعية غير الرسمية بشأن تيسير الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

29-06-2017

منتدى حقوق الإنسان بمهرجان كناوة: كلمة السيد ادريس اليزمي (...)

اقرأ المزيد

08-06-2017

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك ببلغراد في لقاء حول التغيرات المناخية (...)

اقرأ المزيد

01-06-2017

رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان يستقبل وفدا عن حركة التوحيد والإصلاح (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

جنيف : المجلس يشارك في الدورة الثالثة من الجلسات المواضيعية غير الرسمية بشأن تيسير الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية

يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الدورة الثالثة للجلسات المواضيعية غير الرسمية بشأن تيسير الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية وذلك يومي 19 و20 يونيو 2017 بقصر الأمم بجنيف.

وتعقد هذه الدورة، المنظمة من لدن الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، تحت شعار "التعاون الدولي وحكامة الهجرة في كل أبعادها، بما في ذلك الحدود والعبور والدخول والعودة وإعادة القبول والإدماج وإعادة الإدماج".

ويُمثلُ المجلسَ الوطني لحقوق الإنسان في هذه التظاهرة الدولية وفدٌ يترأسه السيد ادريس اليزمي، رئيس المجلس ويتكون من السيدة أمينتا بانيي، مكلفة بحقوق المهاجرين والسيدتين غزلان القباج وملك بن الصغير، إطاران بمديرية التعاون والعلاقات الخارجية بالمجلس.

ويشارك المجلس في اللقاء بوصفه نقطة اتصال مركزية على مستوى إفريقيا مكلف من لدن التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بتتبع مسار إعداد الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، وذلك بهدف دعم مشاركة ومساهمة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان خلال كافة مراحل التشاور والمفاوضات.

وأبرز السيد عبد الحميد الجمري، مقرر لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق العمال المهاجرين، في مداخلة بالمناسبة "ضرورة إشراك المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، خاصة الإفريقية في مسلسل اعتماد الاتفاق العالمي حول الهجرة". وأضاف أن هذه المؤسسات أعربت صراحة، خلال اجتماعها الأخير بالعاصمة النيجيرية نيامي في ماي الماضي، عن إرادتها الانخراط في النقاشات المفضية إلى اعتماد الاتفاق العالمي.