أنتم هنا : الرئيسيةوجدة – فجيج : نحو إعطاء دفعة جديدة لعمل أندية المواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية

النشرة الإخبارية

المستجدات

14-03-2024

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يؤكد بجنيف على ضرورة عقد لقاءات تشاورية مع الأطفال (...)

اقرأ المزيد

13-03-2024

التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعبر بجنيف عن دعمه للمقاربة (...)

اقرأ المزيد

11-03-2024

الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان: مشاركة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في النقاش (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

وجدة – فجيج : نحو إعطاء دفعة جديدة لعمل أندية المواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية

 

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان وجدة – فجيج، بتعاون مع النيابة الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني  بإقليم جرادة، يوم الثلاثاء 10 مارس 2015، لقاء عمل مع مؤطري أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان التابعة للمؤسسات الثانوية التأهيلية بالإقليم.

 

وهدف هذا اللقاء إلى فتح حوار مباشر مع مؤطري أندية حقوق الإنسان وتبادل الرأي حول السبل المثلى لتعزيز التعاون وتطوير العمل المشترك بين هذه الأندية واللجنة الجهوية في إطار الشراكة الموقعة مع أكاديمية الجهة الشرقية للتربية والتكوين. كما سعى للتأسيس لعلاقة مستمرة وفاعلة بين اللجنة الجهوية والأندية الحقوقية بالجهة وترصيد تجربتها والعمل على تعميمها بالوسط المدرسي.

 

وقد اعتبر السيد محمد العمرتي، رئيس اللجنة، أنه "لا يمكن النهوض بحقوق الإنسان دون الاعتماد على  المدرسة  بمختلف أسلاكها كفضاء، إضافة إلى وظيفتها التعليمية، للتربية المدنية وغرس قيم وثقافة المواطنة وحقوق الإنسان لدى الناشئة، وتربيتها على احترام قيم التعدد وقواعد العيش المشترك".

 

من جهة أخرى، نظمت اللجنة يوم السبت 07 مارس 2015 بمقرها بمدينة وجدة  لقاء تواصليا مع عدد من مؤطري ومؤطرات أندية المواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية التابعة لنيابة التربية الوطنية بوجدة – أنجاد.

وقد أكدت التوصيات التي توجت هذا اللقاء، الذي حضره أيضا أعضاء من اللجنة وأطر إدارية وأطر تعليمية بنيابة وجدة على أهمية طرح النوادي الحقوقية للظواهر السلبية التي يشهدها الوسط المدرسي من قبيل العنف، التحرش الجنسي،  الاغتصاب، المخدرات، فضلا عن أهمية تشبيك النوادي الموجودة وخلق نواد جديدة على مستوى المؤسسات التعليمية الأخرى، مع ضمان استمراريتها.

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *