أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالدار البيضاء-سطات :" يوم دراسي حول موضوع "حقوق السجينات: الأدوار والمسؤوليات"

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

29-06-2017

منتدى حقوق الإنسان بمهرجان كناوة: كلمة السيد ادريس اليزمي (...)

اقرأ المزيد

08-06-2017

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك ببلغراد في لقاء حول التغيرات المناخية (...)

اقرأ المزيد

01-06-2017

رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان يستقبل وفدا عن حركة التوحيد والإصلاح (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

الدار البيضاء-سطات :" يوم دراسي حول موضوع "حقوق السجينات: الأدوار والمسؤوليات"

 

 

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الدار البيضاء-سطات وجمعية حلقة وصل سجن-مجتمع، بشراكة مع المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالدار البيضاء-سطات، ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وبدعم من المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان يوما دراسيا حول موضوع "حقوق السجينات: الأدوار والمسؤوليات"، بمشاركة مختلف مكونات المجتمع المدني المهتمة بقضايا المرأة والطفل.

ويشكل هذا اللقاء فرصة من أجل تعزيز التنسيق بين الفاعلين المعنيين بقضايا المرأة السجينة لبلورة وتفعيل استراتيجيات وبرامج عمل تساهم في ضمان وإعمال الحقوق الإنسانية للنساء السجينات كما تنص عليها النصوص الدولية والتشريعات الوطنية. 

كما يتوخى هذا اليوم الدراسي ترسيخ الحوار والتشاور بين كافة الفاعلين وتفعيل دور المجتمع المدني، وتعزيز الجهود المبذولة من طرف مختلف المتدخلين على مستوى جهة الدارالبيضاء-سطات لحماية هذه الفئة من التمييز الذي يطالها سواء فيما يتعلق بالولوج للعدالة أو أثناء تنفيذ العقوبة السالبة للحرية.

وستركز أشغال هذا اليوم الدراسي على محورين أساسيين يتعلق أحدهما بأولويات العمل  للنهوض بحقوق السجينات، فيما يتطرق المحور الثاني لفرص ومعيقات إعادة إدماج السجينات والرعاية اللاحقة.

وسيختتم هذا اللقاء بحفل فني لفائدة السجينات سيعرف أيضا تقديم بعض إبداعات السجينات، بالإضافة إلى تكريم بعض الفعاليات النسائية المعروفة بنضالها من أجل حقوق السجينات وحقوق النساء بصفة عامة.

تذكير:

النشاط:  يوم دراسي حول "حقوق السجينات: الأدوار والمسؤوليات"

المكان : مقر المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالدار البيضاء – سطات (شارع الطاهيري محمد البكاي، حي عكاشة، عين السبع)

التاريخ والتوقيت : الثلاثاء 7 مارس 2017 على الساعة التاسعة صباحا (09:00)

للتواصل:  اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الدار البيضاء – سطات 399 400 0522

أعلى الصفحة