أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفية المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك في النسخة الثانية من القمة العالمية فرصة المناخ 2017

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

29-07-2017

الرأي الاستشاري للمجلس الوطني لحقوق الإنسان حول مشروع القانون رقم 33.17 المتعلق (...)

اقرأ المزيد

27-07-2017

نادي التربية على المواطنة وحقوق الانسان بثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل يفوز (...)

اقرأ المزيد

29-06-2017

منتدى حقوق الإنسان بمهرجان كناوة: كلمة السيد ادريس اليزمي (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك في النسخة الثانية من القمة العالمية فرصة المناخ 2017

يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان في القمة العالمية للفاعلين غير الحكوميين فرصة المناخ، التي ستنظم من 11 إلى 13 شتنبر 2017 بأكادير من طرف مجلس جهة سوس-ماسة وجمعية فرصة المناخ (Climate chance).

 

بعد انطلاق مبادرة تنظيم هذا الموعد العالمي خلال القمة العالمية للمناخ والأقاليم في ليون سنة 2015، وبعد نجاح نسخته الأولى سنة 2016 في نانت، تعتبر قمة فرصة المناخ استمرارا لدينامية الحوار المتعدد الأطراف للمنخرطين في مكافحة التغيرات المناخية.

 

وقد أكد المنظمون أن هذه النسخة الثانية "ستمثل فرصة هامة لتقييم مبادرات الفاعلين غير الحكوميين وقياس مستويات التقدم بشأن المبادرات العملية وتعميق التبادل حول النجاحات المحققة ميدانيا والصعوبات التي تعترض بعض المشاريع، كما أنها مناسبة لتشجيع تبادل الخبرات والابتكارات المتصلة بالبيئة والمناخ". وهي أيضا فرصة لتعزيز الحوار بين الفاعلين غير الحكوميين: السلطات المحلية والشركات والنقابات والاتحادات المهنية والمنظمات غير الحكومية والمنظمات العلمية والمانحين والمواطنين المنخرطين في الدفاع عن المناخ، إلخ.

 

وتندرج هذه النسخة أيضا في إطار استمرار التقدم المحرز خلال مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP22) ، واستعدادا للمؤتمر المقبل (كوب23)  الذي ستنظمه جزر فيجي في نونبر 2017 في بون (ألمانيا).

 

وسيشارك المجلس في أربع ورشات للتحسيس بدور المرأة في التنمية المستدامة وتمويل الأعمال المتعلقة بالمناخ والمشاريع المراعية لبعد النوع وموضوع الماء.

 

وبالإضافة إلى ذلك، وبالمشاركة مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان، سيتم تنظيم حلقة نقاش حول حقوق الإنسان وتغير المناخ يوم الثلاثاء 12 شتنبر. كما سيتدخل المجلس الوطني لحقوق الإنسان في إطار حلقة نقاش حول دار المناخ  (MedCOP Climat)  والجلسة العامة حول الهجرة والتنمية.

 

هذا وستعرف الجلسة الختامية مشاركة رئيس المجلس الوطني، السيد إدريس اليزمي. وسيتم بالموازاة مع أشغال القمة عرض منشورات المجلس طيلة مدة انعقادها.

 

 

برنامج أنشطة المجلس

أعلى الصفحة