أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةيوم دراسي حول "ظاهرة استغلال الأطفال في التسول: أي حماية؟"

  • تصغير
  • تكبير

يوم دراسي حول "ظاهرة استغلال الأطفال في التسول: أي حماية؟"

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان/الآلية الوطنية للتظلم الخاصة بالأطفال يوما دراسيا حول "ظاهرة استغلال الأطفال في التسول: أي حماية؟"، يوم الجمعة 7 يونيو 2024، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا (9:00) بمقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط.

ويهدف اللقاء إلى تسليط الضوء على هذه الظاهرة وتداعياتها على حقوق الطفل، وبلورة توصيات ومقترحات من شأنها أن تسهم في الحد من الظاهرة وأسبابها حتى يتمتع الأطفال بكافة حقوقهم المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية، خاصة منها اتفاقية حقوق الطفل. 

وسيتم تدارس هذا الموضوع من خلال مجموعة من المداخل التي تهم أساسا فهم هذه الظاهرة من حيث الأسباب والتداعيات وأساليب استغلال الأطفال؛ الأجرأة الفعلية للسياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة؛ ملاءمة المنظومة التشريعية الوطنية الحمائية مع الإطار المعياري الدولي؛ إضافة إلى الالتقائية في المقاربة وفي التدخل وارتباط هذا الموضوع بإشكالية الاتجار في البشر؛ وإشكالية ولوج الأطفال إلى برامج إعادة التأهيل.

وسيتميز هذا اليوم الدراسي بمشاركة كل من ممثلي وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وزارة الداخلية، وزارة العدل، رئاسة النيابة العامة، المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، مختصين أكاديميين، بالإضافة إلى ثلة من الجمعيات العاملة في مجال حماية الطفولة.

أعلى الصفحة