أنتم هنا : الرئيسيةاللجان الجهويةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس- مكناس

الإصدارات

النشرة الإخبارية

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس- مكناس

يشمل الإختصاص الترابي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس-مكناس العمالات والأقاليم التالية : فاس، مكناس، بولمان، الحاجب، إيفران، مولاي يعقوب، صفرو، تاونات وتازة

 

عبد المجيد مكني: رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس-مكناس
 

 

 
 
 
 
أمينة مكدود
 
تشتغل السيدة مكدود أمينة أستاذة للعلوم الاقتصادية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس. وهي خريجة المجلس من أجل تنمية البحث في العلوم الاجتماعية، السينغال. كما تنشط في العديد من الجمعيات النسائية والتنموية حيث تشغل منصب نائبة رئيس شبكة الفضاء المدني بفاس، وعضو مجلس إدارة جمعية مبادرة لحقوق النساء، ومقتصدة بجمعية الإبداع النسائي، فضلا على أنها أمينة عامة مساعدة الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومؤسسة المركز المغربي للدراسات والأبحاث حول المقاولة الاجتماعية.
 
 
 
 
 
 
الحسان حجيج
 
السيد الحسان حجيج متخصص في الصواتة وحاصل على الدكتوراه في نفس المادة.
فاعل في العديد من شركات التنمية  وأمين عام المكتب الوطني لجمعية 'سكان جبال العالم' ورئيس سابق لجمعية "تيجمة" للتضامن والتنمية بجماعة "كيكو". عضو مؤسس للشبكة الأورو-متوسطية للفنون الشعبية بإيطاليا كما أنه رئيس مؤسس لجمعية "أدور" من أجل الثقافة الأمازيغية.
 
 
 
 
 
 
 
سعيد ورشاكو 
 
إطار بوزارة الاقتصاد والمالية. حاصل على شهادة الماستر في الحقوق وتدبير الأموال العامة وهو في صدد تحضير الدكتوراه في القانون العام.
مسؤول محلي سابق بهيئات جامعة سيدي محمد بن عبد الله وهو عضو مؤسس للعديد من الجمعيات منها جمعية "الهدف للثقافة والتنمية وجمعية "ايت هرز الله للبيئة والتنمية". وهو كذلك عضو مؤسس وعضو مكتب النقابة الوطنية.
 
 
 
 
 
 

 
 
سناء زين
 
السيدة سناء زين تشتغل طبيبة مسؤولة عن برنامج الأمراض المنقولة جنسيا. وهي عضو نشيط في اللجنة الجهوية البيقطاعية لمكافحة السيدا على مستوى جهة فاس-مكناس، وعضو مكتب فرع فاس لجمعية مكافحة السيدا. 
السيدة زين عضو كذلك في اللجنة الجهوية لمكافحة العنف القائم على النوع بجهة فاس-بولمان.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
شادية بالهادي 
 
حاصلة على دبلوم المدرسة الوطنية للإدارة وعضو مؤسس لمجموعة من الجمعيات من بينها: جمعية تطلعات نسائية، المرصد المغربي لمناهضة العنف ضد النساء، ونائبة رئيس جمعية دعم المركب الاجتماعي-ابتسامة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عائشة بوطيبي
 
أستاذة التعليم الابتدائي وحاصلة على الإجازة في علم الاجتماع ودبلوم الدراسات المعمقة في علم الاجتماع. وقد كانت، ابتداء من سنة 2007، عضوا بمجموعة فاس لمنظمة العفو الدولية واللجنة التنفيذية بنفس المنظمة حيث كانت تشتغل مسؤولة عن التداريب. السيدة بوطيبي منسقة سابقة لمجموعة فاس وكانت مندوبة الفرع المغربي لمنظمة العفو الدولية فرع المغرب لدى وحدة الترجمة بالفرنسية لمنظمة العفو الدولية بباريس.  السيدة بوطيبي عضو منذ ماي 2012 بلجنة الانتخابات والترشيحات لمنظمة العفو الدولية.  
 
 
 
        
 
 
عبد الرفيع السباعي
 
محامي وحاصل على الدكتوراه في القانون الخاص وعضو جمعية ورغة للتنمية والتعاون بني وليد. 
 
 
 
عزالعرب الادريسي الركراكي 
 
أستاذ ومسير مركز التعليم والتكوين بعصبة برايل بالمغرب ومكون في مجال الإعلاميات الملائمة لفائدة ضعاف البصر.
تقلد السيد الركراكي العديد من المسؤوليات بالجمعيات العاملة في مجال حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة حيث كان رئيسا مؤسسا لجمعية عصبة برايل بالمغرب، ورئيس المنتدى الوطني لجمعيات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو مستشار في اللجنة التنفيدية للتحالف من أجل النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة وعضو نشيط بالاتحاد الوطني لضعاف البصر بفرنسا.
 
 
 
 
 
 
 
 
فريدة البرومي
 
ممثلة تجارية حاصلة على شهادة الدراسات الجامعية العامة-فلسفة عامة. مؤسسة جمعية الوفاق للثقافة وعضو جمعية الهدف للسينما والثقافة بالحاجب وتعاونية النسيج للمرأة الحاجب والجمعية الوطنية لحاملي الشهادات وكذلك بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
محمد الديش
 
السيد محمد الديش حاصل على الإجازة في الانجليزية وشهادة المدرسة العليا للأساتذة ويشتغل مفتشا بقطاع التعليم. كما أنه مستشار، ومكون وأستاذ في اللغة الانجليزية المهنية.
ناشط في مجموعة من الجمعيات وعضو مؤسس لجمعية الهدف والجمعية المغربية لحقوق الإنسان. وهو رئيس سابق لنادي اليونسكو وأمين عام لمهرجان "أدرار" والمنتدى المغربي للصم.
 
 
 
 
 
 
 
محمد بوكرمان
 
السيد بوكرمان محامي حاصل على الإجازة في القانون الخاص. ما بين 2009 إلى غاية 2012 شغل منصب كاتب عام جمعية حركة بدائل مواطنة. وهو رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس هيئة المحامين بفاس، وعضو مكتب المرصد الوطني للحريات العامة وعضو سابق بالجمعية الجهوية للمحامين الشباب منذ 2008 إلى غاية 2010.
 
 
 
 
 
 
 
وفاء خضيرة
 
حاصلة على الإجازة في علم النفس وهي في صدد تحضير الماستر حول إعادة تربية الجانحين والإدماج المهني. السيدة خضيرة عضو في المنتدى المغربي للصم والجمعية الوطنية لعلم النفس في خدمة المجتمع.
 
  • أحمد الدحماني
  • إدريس الوالي
  • إدريس جعيط
  • أسماء بوزيان
  • جمعة ليمني
  • رشيد بنعمر
  • سارة الإدريسي
  • عبد الرحمان العمراني 
  • عبدالصمد سلوان
  • عبدالنبي الصاغير
  • عبدالواحد المسكيني
  • عزيزة زولو
  • محمد بوهلال
  • محمد صقلي حسيني 
  • مصطفى اللويزي
  • مولاي محمد عماري 
  • نعيمة جمال بنيس
 
 
 

العنوان : 10 شارع علال بنعبد الله، اقامة المنارة الطابق الخامس 54-55. فاس

ص. ب. 8880

الهاتف: 00212.535.62.02.50

الفاكس: 00212.535.62.02.52

أعلى الصفحة