أنتم هنا : الرئيسيةاللجان الجهويةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالراشيدية- ورززات

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

29-06-2017

منتدى حقوق الإنسان بمهرجان كناوة: كلمة السيد ادريس اليزمي (...)

اقرأ المزيد

08-06-2017

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك ببلغراد في لقاء حول التغيرات المناخية (...)

اقرأ المزيد

01-06-2017

رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان يستقبل وفدا عن حركة التوحيد والإصلاح (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالراشيدية- ورززات

ليشمل الاختصاص الترابي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرشيدية- ورززات العمالات و الأقاليم التالية : الرشيدية، ورززات، تنغير وزاكورة

فاطمة عراش، رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالراشيدية-ورززات

 

 

 
 
حسناء هيبة الله
 
خريجة معهد التكنولوجيا التطبيقية بالراشيدية. بعد اشتغالها في القطاع الخاص، التحقت السيدة هيبة الله بنيابة التعليم بالراشيدية.
شغلت منصب نائبة الأمين العام لجمعية الأطفال المسعفين بالراشيدية، إلى جانب عضويتها بمنظمة العفو الدولية، واشتغالها كمستشارة بجمعية موظفات وموظفي نيابة التعليم الرشيدية.
 
 
 
حياة بناني 
 
حاصلة على دبلوم الدراسات الجامعية العامة في الأدب الإنجليزي. بعد اشتغالها كمسؤولة بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات، استفادت السيدة حياة من برنامج المغادرة الطوعية في يناير 2007.
وقد أصدرت السيدة حياة بناني، التي كانت تشتغل مستشارة جماعية ببلدية ورزازات، وبفضل تجربتها في مجال التنمية المحلية، كتابين حول: "الجماعات المحلية والمجتمع المدني، أية مقاربة  تشاركية؟" وكتاب آخر حول "الديمقراطية التمثيلية والديمقراطية التشاركية، أية مصالحة؟". 
أما عن نشاطها في المجال الجمعوي، فالسيدة بناني عضو سابق بالفضاء المتعدد الوظائف للنساء بورزازات تحت إشراف وزارة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية، كما كانت نائبة لرئيس جمعية أمل للمنتخب المحلي وجمعية بذور للدراسات والتنمية.
 
 
 
 
 
 
 
رضوان بردوزي
 
يشتغل السيد رضوان أستاذا للرياضيات وهو صاحب كتاب:  "Projet d’établissement. Quoi ? Pourquoi ? Et comment ?"
السيد البردوزي فاعل جمعوي، ورئيس سابق  لملتقى جمعيات بولمان-دادس وجمعية دادس-مكونة للتنمية. هذا إلى جانب عضويته في الفريق الإقليمي المكلف بمتابعة إعداد مخططات التنمية الجماعية للجنة الإقليمية للتنمية البشرية وفريق التنشيط والتكوين التابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
فاطمة الزماحي 
 
حاصلة على الإجازة في علم الاجتماع بالإضافة إلى شهادة الكفاءة المهنية للتعليم الثانوي من المدرسة العليا للأساتذة بمكناس. وتشتغل حاليا كأستاذة بالسلك الثاني. 
تعمل السيدة فاطمة كمنشطة في برنامج التربية على حقوق الإنسان بالعديد من الثانويات وفي برنامج  بروكاديم (PROCADEM) لفائدة مدراء المؤسسات التعليمية بمندوبية الراشيدية.   
في المجال الجمعوي اشتغلت كنائبة لرئيس شبكة جمعيات تنمية الواحات جنوب-شرق، فضلا عن كونها عضوا في اللجنة التنفيذية لمنظمة العفو  الدولية (أمنيستي) وبمكتب جمعية اولاد الوالي للتنمية و التعاون بمدينة الريصاني. وهي  عضو في جمعية منشطي ومنشطات المخيمات الصيفية. 
 
 
 
 
السعدية بالحديد
 
بعد أن حصلت على الباكلوريا تخصص الآداب العصرية، تابعت السيدة بالحديد دراستها الجامعية تخصص  فلسفة. 
هي ناشطة جمعوية كانت أول تجربة لها في الاستماع والمساعدة الاجتماعية لفائدة النساء ضحايا العنف بالعصبة الديمقراطية لحقوق المرأة.  تشتغل كمسؤولة عن التكوين لدى العديد من المنظمات، كما تعرف بتجربتها الطويلة في مجال إدماج النوع إلى جانب تنسيق العديد من المشاريع الهادفة إلى تحسين وضعية المرأة والفتاة القروية.
السيدة بالحديد هي رئيسة الشبكة الجمعوية النسائية من أجل المساواة والمواطنة بورزازت وعضو في شبكة جمعية "نساء العالم".  
 
 
 
 
 
 
 
سهام فاضل
 
حاصلة على الدكتوراه في الأدب الإنجليزي ودبلوم السلك الثالث في الهندسة التجارية. تشغل حاليا منصب مسؤولة عن المنظمات غير الحكومية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالرباط. وهي حاصلة أيضا على شهادة حول موضوع "النوع والتعدد" من جامعة كارل  أوسيتزكي أولدنبورغ  بألمانيا، وعملت كأستاذة مساعدة في جامعة دار المهراز بفاس. السيدة  سهام فاضل نائبة الأمين العام لجمعية مكافحة مرض السكري. 
 
 
 
 
 
 
عبد الله حديوي 
 
حاصل على الإجازة في اللسانيات. بعد أن اشتغل أستاذا في السلك الثاني، يشرف السيد الحديوي حاليا  على برنامج  التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بوزارة التربية الوطنية.
هو عضو مؤسس للعديد من الجمعيات بما فيها جمعية "النهضة" بالراشيدية، "الفعل الثقافي"، "الأمل" كما ترأس اتحاد المبادرات التنموية ببوعنان-فجيج. هذا إلى جانب نشاطه بالجمعية المغربية للحقوق الإنسان، وعضويته في لجنة الإشراف المحلية لبرنامج دعم مخطط العمل الوطني لمكافحة التصحر وآثار الجفاف بالراشيدية، واللجنة الإقليمية التقنية لبرنامج واحات تافيلالت.  السيد عبد الله الحديوي منتخب محلي، وقد كان  أيضا عضوا في لجنة الإشراف على خطة العمل الوطنية  في مجال الديمقراطية و حقوق الإنسان. 
 
 
 
 
 
 
 
عزيزلعفو
 

السيد عزيز لعفو فاعل  جمعوي ونائب رئيس المنتدى الإعلامي لتافيلالت-الراشيدية وعضو الخلية الإدارية المكلفة بالإعلام بمهرجان الراشيدية مند سنة 2005. كما يشتغل مع العديد من الجرائد الوطنية والجهوية، هذا فضلا عن مشاركته في العديد من اللقاءات والمنتديات الجمعوية جنوب-شرق زاكورة، ورزازات وتنغير.

 
 
 
 
 
 
  • أحمد شهيد
  • إدريس فخر الدين
  • الحسين اوسقل 
  • رضوان فضيل
  • زينب العثماني 
  • سعيد كاريمي 
  • عمر سامي
  • لحسن واعرى
  • لكبيراحجو
  • ماجد عبد السلام
  • مالكة بلقزيز 
  • مبارك اشبرو 
  • محماد اولحسن
  • محمد ايت حمزة
  •  محمد خويا
  • محمد علي الهلالي
  • مريم اميناس
  • مولاي احمد العمراني 
 

العنوان : ص.ب 518. تجزئة بوتالمين رقم561 . الرشيدية- المغرب

الهاتف00212.535.79.11.82

الفاكس00212.535.79.11.87

البريد الإلكتروني : crdh.errachidiaouarzazate@cndh.org.ma

أعلى الصفحة