أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتالمجلس الوطني لحقوق الإنسان يعزز مساعيه لحماية حق المواطن المغربي إبراهيم سعدون في الحياة

النشرة الإخبارية

المستجدات

01-07-2022

خلال مؤتمر مجلس أوروبا بستراسبورغ : آمنة بوعياش تترافع من أجل شراكة شمال-جنوب (...)

اقرأ المزيد

28-06-2022

جنيف: المجلس يشارك في لقاء رفيع المستوى حول "مكافحة التأثيرات السلبية للأخبار (...)

اقرأ المزيد

28-06-2022

الدورة 50 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف: نقاش حول حقوق المرأة وأنظمة التكفل والدعم (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يعزز مساعيه لحماية حق المواطن المغربي إبراهيم سعدون في الحياة

باعتباره مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان، يواصل المجلس الوطني لحقوق الإنسان مساعيه *الدولية* من أجل حماية حق المواطن المغربي إبراهيم سعدون في الحياة…

هذا ما أعلنته صباح اليوم رئيسة المجلس السيدة آمنة بوعياش في افتتاح الدورة الثامنة لجمعية المجلس العامة، المنعقدة بالرباط.

من موقعنا، تقول رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، "بادرنا إلى بذل المساعي الدولية والتواصل مع المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من أجل حماية ابراهيم سعدون خطر عقوبة الإعدام، *التي نترافع من أجل إلغائها من كل التشريعات*، *الوطنية* *والدولية*.

"ونظرا لشغور منصب أمين المظالم، الذي يضطلع بمهام المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان في أوكرانيا، تضيف السيدة بوعياش، تواصل المجلس مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بروسيا من أجل التدخل قدر المستطاع لحماية حق المواطن المغربي".

المجلس التمس من المؤسسة الروسية بذل كل المساعي من أجل استفاذة إبراهيم سعدون من محاكمة عادلة خلال الاستئناف والتواصل مع الأطراف المعنية من أجل الاطلاع على ظروف اعتقاله واحترام المعايير الدولية.

خلال كلمتها، أعادت آمنة بوعياش التأكيد على انشغال المجلس بهذه القضية وعلى مواصلته للتتبع الحثيث لها ولبذل كل المساعي الممكنة، من موقعه، من أجل حماية حق مواطن مغربي من خطر عقوبة الإعدام.

تحميل المقال بالأمازيغية

أعلى الصفحة