أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةأكادير: ندوة حول موضوع "المغرب وإدماج المهاجرين: الفرص والمعيقات"

الإصدارات

النشرة الإخبارية

  • تصغير
  • تكبير

أكادير: ندوة حول موضوع "المغرب وإدماج المهاجرين: الفرص والمعيقات"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير، بشراكة مع مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار، وجمعية الباحثين في الهجرة والتنمية، ندوة عمومية حول موضوع "المغرب وإدماج المهاجرين: الفرص والمعيقات"، وذلك يوم الجمعة 03 ماي 2019، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر اللجنة الجهوية لحقوق لإنسان بأكادير.

وتهدف هذه الندوة، التي تندرج في إطار تفعيل البرنامج السنوي للجنة في الشق المرتبط بحماية حقوق المهاجرين وكذا مواكبة الديناميات المنبثقة في هذا المجال، إلى فتح نقاش عمومي حول إشكالية إدماج المهاجرين في النسيج الاجتماعي والاقتصادي والثقافي المغربي، قصد الخروج بمجموعة من المقترحات الرامية إلى دعم عملية الإدماج في علاقة مع مخططات الشركاء في هذا المجال.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء، الذي سيسير أشغاله السيد مصطفى لعريصة، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش-أسفي، تقديم مجموعة من المداخلات التي تهم أساسا "سياسة الهجرة المغربية، نطاقها وعواقبها"، "قراءة وتعليق تحليلي لمشروع القانون رقم 66-17 المتعلق باللجوء وشروط منحه"، "المصحة القانونية حول الهجرة: الأهداف والإنجازات"، "الظروف المعيشية للمهاجرين جنوب الصحراء واحتياجاتهم في مجال الإدماج بجهة سوس-ماسة".

هذا وسيتم خلال اختتام أشغال هذه الندوة تقديم تقرير تركيبي من طرف السيد محمد شارف، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير.

أعلى الصفحة