أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةانعقاد الدورة العادية الثالثة للجنة الجهوية لحقوق الإنسان الرباط - القنيطرة

النشرة الإخبارية

المستجدات

19-07-2024

السيدة بوعياش تدعو إلى تبني مقاربات شاملة بالمدن الناشئة تضمن تحقيق التوازن بين (...)

اقرأ المزيد

25-06-2024

اليوم الدولي للمرأة في الدبلوماسية: السيدة بوعياش تبرز أهمية دور المرأة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة المغرب (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

انعقاد الدورة العادية الثالثة للجنة الجهوية لحقوق الإنسان الرباط - القنيطرة

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الرباط – القنيطرة دورتها العادية الثالثة يوم السبت 10 نونبر 2012 على الساعة التاسعة صباحا. وذلك بمقر اللجنة بزنقة شلالات أوزود أكدال الرباط.

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الرباط – القنيطرة دورتها العادية الثالثة يوم السبت 10 نونبر 2012 على الساعة التاسعة صباحا. وذلك بمقر اللجنة بزنقة شلالات أوزود أكدال الرباط.

وانكبت اللجنة خلال هذه الدورة، التي تنعقد بناء على مقتضيات المادة 22 من النظام الداخلي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، على تقييم حصيلة عمل اللجنة خلال الدورة الثانية، وتقديم مشاريع وبرامج العمل الخاصة بالدورة المقبلة.

تأسست اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الرباط القنيطرة، وهي واحدة من اللجان الجهوية 13 التي تغطي كافة التراب الوطني، وفق مقتضيات المادة 28 من الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان. وتضطلع اللجنة بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة الرباط – القنيطرة، وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها. وتعمل اللجنة، التي يشمل نفوذها الرابي الرباط، سلا، الصخيرات ، تمارة، القنيطرة، الخميسات، سيدي قاسم وسيدي سليمان، على تنفيذ برنامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة في مجالات النهوض وحماية وإثراء الحوار حول حقوق الإنسان بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة.

وتتكون اللجنة الجهوية، التي يرأسها السيد عبد القادر أزريع، من المندوب الجهوي لمؤسسة الوسيط وأعضاء يمثلون جمعيات المجتمع المدني الفاعلون في مجال حقوق الإنسان على مستوى الجهة، الهيئات التمثيلية الجهوية للقضاة والمحامين والأطباء والعلماء والصحفيين المهنيين وشخصيات فاعلة في مجال حقوق الإنسان.

أعلى الصفحة