أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةإطلاق برنامج تكويني في مجال حقوق الإنسان والحكامة التشاركية لفائدة فاعلين من المجتمع المدني بجهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

18-03-2017

المغرب ضيف شرف بمعرض الكتاب بباريس

اقرأ المزيد

16-01-2017

تسليم الرسالة المفتوحة حول "وقف الإشادة بالإرهاب" لرئيس المجلس الوطني لحقوق (...)

اقرأ المزيد

29-11-2016

إصدارات المجلس الوطني لحقوق الإنسان المتعلقة بحماية حقوق المرأة والنهوض بها (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

إطلاق برنامج تكويني في مجال حقوق الإنسان والحكامة التشاركية لفائدة فاعلين من المجتمع المدني بجهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي (International Republican Institute)، ودعم من وزارة الخارجية الأمريكية، برنامجا لتقوية قدرات فاعلين من المجتمع المدني بجهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب في مجالات حقوق الإنسان والحكامة التشاركية، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 13 مارس 2017 بالمعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان.

ويهدف هذا البرنامج التكويني، الذي سيتم تنفيذه على أربع دورات (13-17 مارس، 3-7 أبريل، 24-28 أبريل و8-12 ماي 2017)، إلى تعزيز قدرات المشاركين في المجالات المرتبطة بحقوق الإنسان على المستويين الوطني والدولي، والمساهمة في أجرأة الحكامة التشاركية، بناء على الأدوار الجديدة التي بات يضطلع بها المجتمع المدني بالمغرب.

وسيستفيد من البرنامج شباب من هيئات المجتمع المدني بالجهتين ينشطون في مجالات متنوعة، خاصة حقوق المرأة وحقوق الطفل والشباب وحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

وتسلط الدورة التكوينية الضوء بشكل خاص على "الصكوك والآليات الدولية والوطنية لحقوق الإنسان"، "المؤسسات والهيئات الوطنية لحماية حقوق الإنسان والنهوض بها" و"الحكامة الترابية".

تذكير

النشاط : إطلاق برنامج تكويني في مجال حقوق الإنسان والحكامة التشاركية لفائدة فاعلين من المجتمع المدني بجهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب 

التاريخ والتوقيت : افتتاح الدورة التكوينية يوم الاثنين 13 مارس 2017 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا (9:00)

المكان : المعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان (3-4 إقامة ديار المنصور، الطريق الساحلية،  حي يعقوب المنصور، الرباط)

للاتصال : مدرية التواصل بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان (06.62.76.23.25)

أعلى الصفحة