أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتالتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعبر بجنيف عن دعمه للمقاربة التشاركية والدامجة لولاية المقررة الخاصة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

النشرة الإخبارية

المستجدات

14-03-2024

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يؤكد بجنيف على ضرورة عقد لقاءات تشاورية مع الأطفال (...)

اقرأ المزيد

13-03-2024

التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعبر بجنيف عن دعمه للمقاربة (...)

اقرأ المزيد

11-03-2024

الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان: مشاركة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في النقاش (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعبر بجنيف عن دعمه للمقاربة التشاركية والدامجة لولاية المقررة الخاصة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

في إطار النقاش التفاعلي مع المقررة الخاصة بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، المنظم بجنيف يوم الاثنين 11 مارس 2024 بمناسبة الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان، قدم المجلس الوطني لحقوق الإنسان مداخلة باسم التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

في هذه المداخلة، التي قدمها السيد إيلي الباز، عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أشاد التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بتقرير المقررة الخاصة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مبرزا رؤيتها وأولوياتها لحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة والنهوض بها خلال فترة ولايتها. وشدد التحالف على أهمية المقاربة التشاركية والدامجة التي اعتمدتها المقررة الخاصة، والتي تعطي أهمية للانصات لتجارب الأشخاص في وضعية إعاقة طيلة فترة ولايتها.

 

وبوصفها مؤسسات مستقلة تتمتع بولاية شاملة في مجال حقوق الإنسان- يضيف التحالف في مداخلته - تلعب المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان دورا مهما في الدفاع عن حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، مبرزا التزامها بتعزيز المقاربة الدامجة وتحقيق المساواة والكرامة للجميع.

كما رحب التحالف بالقضايا الرئيسية التي وقفت عليها المقررة الخاصة، والتي تعكس التحديات التي تواجهها المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في عملها اليومي. وأشاد بشكل خاص بعزمها الاستمرار في النهوض بمسألة دمج الإعاقة بالتعاون مع جميع المتدخلين من أجل تسريع تنفيذ أجندة 2030 ومعالجة التأثيرات الخاصة للتغيرات المناخية على الأشخاص في وضعية إعاقة.

تحميل المدلخلة باللغة الفرنسية 

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *