أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةدرعة تافيلالت: ندوة حول :" المغاربة المقيمين بالخارج كفاعل في التنمية بجهة درعة تافيلالت، ومستجدات النموذج التنموي الجديد"

النشرة الإخبارية

المستجدات

08-02-2024

المجلس يستعرض في مؤتمر دولي بدولة قطر تجربته في مجال حماية الحق في التغذية وضمان (...)

اقرأ المزيد

03-02-2024

المشاركون في مائدة مستديرة بالداخلة حول "الحماية القانونية والاجتماعية للأطفال" (...)

اقرأ المزيد

22-01-2024

جائزة شمال - جنوب لمجلس أوروبا، مراجعة مدونة الأسرة و انتخاب المغرب لرئاسة مجلس (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

درعة تافيلالت: ندوة حول :" المغاربة المقيمين بالخارج كفاعل في التنمية بجهة درعة تافيلالت، ومستجدات النموذج التنموي الجديد"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة-تافيلالت ندوة حول:"المغاربة المقيمين بالخارج كفاعل في التنمية بجهة درعة تافيلالت، ومستجدات النموذج التنموي الجديد"، يوم الجمعة 11 غشت 2023 على الساعة التاسعة والنصف صباحا بقاعة الاجتماعات بجماعة بومالن دادس.

ويندرج تنظيم هذه الندوة المزمع تنظيمها بشراكة مع فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى، في إطار مشاركة اللجنة الجهوية في الدورة 12 للمهرجان الوطني "تلمسا" ببومالن دادس، الذي دأبت جمعيات بومالن دادس الكبرى على تنظيمه كل سنة تزامنا مع اليوم الوطني للمهاجر.

ويروم اللقاء فتح نقاش جماعي وتشاركي بُغية التعرف على أبرز الإشكاليات التي تعترض المغاربة المقيمين بالخارج جهويا، وتسليط الضوء على التوجهات الاستراتيجية التي رسمها التقرير العام للنموذج التنموي الجديد في هذا المجال، في أفق بلورة مقترحات لتوجيه وتأطير مسلسل إعداد سياسات وبرامج جهوية مندمجة تهم المغاربة المقيمين بالخارج بجهة درعة تافيلالت.

ومن بين محاور اللقاء: "المهاجر والتنمية من منظور السياسات العمومية"؛ " الهجرة والتنمية وحقوق الانسان"؛ "فرص مساهمة المهاجرين في تنمية الجهة"؛ " أدوار ومهام الجهة في النهوض بحقوق مغاربة العالم"؛ "أي دور للمجالس الترابية في خدمة مغاربة العالم".

تجدر الإشارة إلى أن هذه الندوة ستتميز بمشاركة جميع المتدخلين من قطاعات حكومية وغير حكومية ومنتخبين وفاعلين مدنيين (جمعيات تمثل المغاربة المقيمين بالخارج) وأساتذة جامعيين وحقوقيين ومقاولين وخبراء وإعلاميين.

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *