أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةحفل إطلاق مشروع التوأمة المغرب-الإتحاد الأوربي: "دعم قدرات المجلس الوطني لحقوق الإنسان للاطلاع بمهامه في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها"

النشرة الإخبارية

المستجدات

19-07-2024

السيدة بوعياش تدعو إلى تبني مقاربات شاملة بالمدن الناشئة تضمن تحقيق التوازن بين (...)

اقرأ المزيد

25-06-2024

اليوم الدولي للمرأة في الدبلوماسية: السيدة بوعياش تبرز أهمية دور المرأة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة المغرب (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

حفل إطلاق مشروع التوأمة المغرب-الإتحاد الأوربي: "دعم قدرات المجلس الوطني لحقوق الإنسان للاطلاع بمهامه في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها"

 

 

سيترأس رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد إدريس اليزمي، وسفير الاتحاد الأوروبي بالمغرب، السيد روبيرت جوي، يوم الاثنين 12 أكتوبر 2015 بالرباط، حفل إطلاق مشروع التوأمة المؤسساتية حول "حماية حقوق الإنسان والنهوض بها في المغرب" الذي يقوم على تنفيذه المجلس الوطني لحقوق الإنسان بتمويل من الاتحاد الأوربي.

 ويهدف هذا المشروع إلى دعم قدرات المجلس الوطني لحقوق الإنسان للاطلاع بمهامه في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها.

 كما يحظى هذا المشروع، الذي يمتد على 24 شهرا (2015-2017) والذي يستفيد منه أساسا المجلس وشركائه، بتمويل الإتحاد الأوربي بمبلغ يقارب 13.2 مليون درهم. ويقوم المشروع على الاستفادة من خبرة  ثلاث مؤسسات:  اللجنة الوطنية الاستشارية لحقوق الإنسان بجمهورية فرنسا، معهد لودويج بولتزمان لحقوق الإنسان بالنمسا ومركز التعاون القانوني الدولي بهولندا، بالإضافة إلى تنظيم بعثات دراسية إلى الدول الأعضاء بالاتحاد الأوربي.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز القدرات التقنية لأعضاء المجلس الوطني لحقوق الإنسان وطاقمه الإداري ولجانه الجهوية من أجل حسن الاضطلاع بهامهم واختصاصاتهم في مجال حقوق الإنسان، مواكبة إرساء الهيكلة التنظيمية الجديدة للمجلس وتبني مقاربة الجودة، التعريف بأنشطة المجلس وأنشطته واختصاصاته على المستوى الوطني والدولي.

 وسيتم تنظيم حفل إطلاق هذا المشروع بمركز الاستقبال والندوات بحي الرياض بمدينة الرباط ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، بحضور سفراء كل من فرنسا، هولاندا والنمسا، بالإضافة إلى شركاء أجنبيين وأعضاء وأطر المجلس والفاعلين المعنيين بما في ذلك المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان.  

 تذكير

 النشاط: حفل إطلاق مشروع التوأمة بين المغرب-الإتحاد الأوربي: "دعم قدرات المجلس الوطني لحقوق الإنسان للاطلاع بمهامه في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها"

التاريخ والتوقيت: الاثنين 12 أكتوبر 2015 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال

المكان: مركز الاستقبال والندوات بحي الرياض بمدينة الرباط

للاتصال: مديرية التواصل (0537540120)

أعلى الصفحة