أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالدار البيضاء : ورشة تدريبية إقليمية حول "التقاضي الاستراتيجي: الترافع بواسطة الفيديو واستخدامه كدليل"

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

الدار البيضاء : ورشة تدريبية إقليمية حول "التقاضي الاستراتيجي: الترافع بواسطة الفيديو واستخدامه كدليل"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء – سطات، والشبكة العالمية للقانون من أجل المصلحة العامة (PILnet)، وجمعية عدالة، بدعم من المكتب الإقليمي لمؤسسة "أوبن سوسايتي"، ورشة تدريبية إقليمية حول التقاضي الإستراتيجي:  الترافع بواسطة الفيديو واستخدامه كدليل"، وذلك يومي1 و2  دجنبر 2015 بفندق نوفوطيل بالدار البيضاء ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

وستعرف هذه الورشة التدريبية مشاركة 30 مدافعا عن حقوق الإنسان من محامين ونشطاء ميدانيين وفاعلين حقوقيين من كل من لبنان، وفلسطين، والأردن، وسوريا، ومصر، وتونس، والجزائر بالإضافة إلى المغرب.

وتهدف هذه الورشة، المنظمة بشراكة مع منظمة "وويتنيس" ومنظمة إين-ماب" الأمريكيتين، إلى تحسيس وتوعية المحامين المختصين في قضايا حقوق الإنسان والتقاضي الإستراتيجي والنشطاء الميدانيين حول استخدام مقاطع الفيديو للترافع في مختلف القضايا الحقوقية، وكذا الرفع من قدراتهم التقنية في تصوير واستعمال مقاطع الفيديو من أجل تعزيز قيمتها الإثباتية واستغلالها كدليل خلال التحقيقات المرتبطة بخروقات حقوق الإنسان.

كما تعتبر هذه الورشة فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين عدد من المحامين والخبراء والفاعلين الحقوقيين من الوطن العربي في ميدان التقاضي الإستراتيجي ودوره في الحد من انتهاكات حقوق الإنسان وضمان شروط المحاكمة العادلة في القضايا المعروضة على المحاكم.

تذكير:

النشاط: ورشة تدريبية إقليمية حول"التقاضي الاستراتيجي: الترافع بواسطة الفيديو واستخدامه كدليل"

التاريخ، التوقيت والمكان: 1 و2  دجنبر/كانون الأول 2015 بفندق نوفوطيل بالدار البيضاء ابتداء من الساعة التاسعة صباحا(09:00).

للاتصال: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدارالبيضاء-سطات : 0522 400 399 / 0666 015 907

 

نبذة عن اللجنة

تعتبر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدارالبيضاءـــسطات، التي تم تنصيبها يوم 17 يناير 2012 بمقتضى الظهير رقم 1.11.159 من بين 13 لجنة جهوية تابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، آلية للقرب مكلفة بحماية حقوق الإنسان والنهوض بها على المستوى الجهوي.

ويشمل الاختصاص الترابي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء-سطات أقاليم وعمالات الدار البيضاء، المحمدية، بنسليمان، برشيد، الجديدة، مديونة، النواصر، سطات وسيدي بنور.

أعلى الصفحة