أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-السمارة تنظم يوما تواصليا مع نزلاء السجن المحلي بالعيون وتجهز مكتبة حقوقية بالمؤسسة

النشرة الإخبارية

المستجدات

19-07-2024

السيدة بوعياش تدعو إلى تبني مقاربات شاملة بالمدن الناشئة تضمن تحقيق التوازن بين (...)

اقرأ المزيد

25-06-2024

اليوم الدولي للمرأة في الدبلوماسية: السيدة بوعياش تبرز أهمية دور المرأة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة المغرب (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-السمارة تنظم يوما تواصليا مع نزلاء السجن المحلي بالعيون وتجهز مكتبة حقوقية بالمؤسسة

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون- السمارة يوما تواصليا مع نزلاء السجن المحلي بالعيون للتحسيس بأهمية التكوين وإعادة التأهيل داخل المؤسسات السجنية، بالإضافة إلى تجهيز مكتبة حقوقية بهذه المؤسسة وتوزيع بعض الألبسة المقدمة من طرف الفضاء الجمعوي، وذلك يوم الجمعة 10 غشت 2012 بمدينة العيون.

وتتمثل الغاية من تنظيم هذا اللقاء التواصلي في تسليط الضوء على أهمية التكوين وتكريس المفهوم الإصلاحي لدور المؤسسات السجنية، مع الحرص على تأهيل السجناء وتمكينهم من مؤهلات معرفية ومهنة تساعد على إدماجهم داخل النسيج الاجتماعي بعد الإفراج عنهم.

وتشمل الكتب التي سيتم تجهيز المكتبة بها جملة من المراجع والكتب والدراسات والمؤلفات من إصدارات المجلس الوطني لحقوق الانسان.

ويندرج هذا اللقاء في إطار انفتاح اللجنة الجهوية على مختلف الفاعلين المحليين من خلال الاستجابة لمتطلبات القرب وحماية حقوق السجناء داخل المجتمع، والاهتمام بتكوين وتأهيل السجناء من أجل إعادة إدماجهم والرفع من مستواهم المعرفي وخاصة في المجال الحقوقي.

وسينطلق هذا اللقاء التواصلي يوم الجمعة 10 غشت 2012 على الساعة الثالثة والنصف زوالا بالسجن المحلي بالعيون.

تذكير:

النشاط: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-السمارة تنظم يوما تواصليا مع نزلاء السجن المحلي بالعيون وتعمل على تجهيز مكتبة حقوقية بهذه المؤسسة السجنية.

التاريخ والتوقيت: يوم الجمعة 10 غشت 2012 انطلاقا من الساعة (15:30. زوالا).

المكان: السجن المحلي بالعيون.

الاتصال: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة – المدير التنفيدي 0666116273/0661497422

أعلى الصفحة