أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناظور تشارك في فعاليات المعرض الجهوي التاسع للكتاب

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

17-09-2019

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يطلق مشاورات مع المجتمع المدني حول مشروع القانون رقم (...)

اقرأ المزيد

07-08-2019

جلسات تسليم المقررات التحكيمية الجديدة: استقبال مجموعة قدماء تلاميذ ضباط الصف ب (...)

اقرأ المزيد

06-08-2019

جلسات تسليم المقررات التحكيمية الجديدة: استقبال قدماء معتقلي تازمامارت وذوي حقوق (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناظور تشارك في فعاليات المعرض الجهوي التاسع للكتاب

بدعوة من المندوبية الوزارية للثقافة والاتصال-قطاع الثقافة  بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ستشارك اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناظور في الدورة التاسعة للمعرض الجهوي للكتاب في الفترة الممتدة من 28 يونيو إلى 4 يوليوز 2019 بساحة محمد السادس بالحسيمة.

وتهدف هذه التظاهرة المنظمة تحت شعار '' القراءة منارة التنمية''، إلى تنمية القطاع الثقافي من خلال التشجيع على القراءة عند عامة المواطنين من مختلف الفئات العمرية، وذلك لما للقراءة من علاقة مباشرة بالنهوض بالوعي المجتمعي والتمكين من مواكبة القضايا الراهنة  والمشاركة في تسيير الشأن العام والانخراط في تعزيز البناء الديمقراطي.

كما تشكل هذه التظاهرة مناسبة للتعريف بأدوار المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الحهوية وكذلك المساهمة في نشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال عرض إصداراته التي تشمل تقارير ودراسات موضوعاتية تخص عدة فئات مثل الأطفال، الأجانب واللاجؤون، الأشخاص في وضعية إعاقة، النساء ضحايا العنف، السجناء والسجينات، العاملات والعمال المنزليين، الخ.

وسيعرض كذلك رواق اللجنة الجهوية  لحقوق الإنسان بالحسيمة كتب تتطرق لموضوع التراث والتاريخ والذاكرة إلى جانب كتب حول مسارات حقوقية لشخصيات مغربية بارزة ودلائل التربية على حقوق الإنسان والمواطنة.

وبالموازاة مع المعرض، ستعرف هذه التظاهرة تنظيم عدة أنشطة ثقافية وفكرية وفنية (ندوات، قراءات شعرية، عروض موسيقية ومسرحية، معرض الصور الفوتوغرافية، حفل توقيع كتاب/ رواية....) بمشاركة ثلة من الباحثين والمهتمين بالحقل الأدبي والثقافي.

أعلى الصفحة