أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالراشيدية-ورزازات تنظم لقاء تشاوريا مع رؤساء المصالح الإقليمية بإقليم ورزازات

النشرة الإخبارية

المستجدات

19-07-2024

السيدة بوعياش تدعو إلى تبني مقاربات شاملة بالمدن الناشئة تضمن تحقيق التوازن بين (...)

اقرأ المزيد

25-06-2024

اليوم الدولي للمرأة في الدبلوماسية: السيدة بوعياش تبرز أهمية دور المرأة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة المغرب (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالراشيدية-ورزازات تنظم لقاء تشاوريا مع رؤساء المصالح الإقليمية بإقليم ورزازات

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالراشيدية-ورزازات لقاء تشاوريا مع رؤساء المصالح الإقليمية بإقليم ورزازات، يوم الجمعة 30 نونبر 2012 بمقر عمالة ورزازات.
تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالراشيدية-ورزازات لقاء تشاوريا مع رؤساء المصالح الإقليمية بإقليم ورزازات، يوم الجمعة 30 نونبر 2012 بمقر عمالة ورزازات.
 
ويهدف هذا اللقاء، الذي سيشهد مشاركة ممثلي القطاعات الحكومية المعنية ومسؤولين أمنيين وقضائيين ومنتخبين وفعاليات مدنية، إلى إبراز أهم الحاجيات القطاعية وتحديد الأولويات وتجميع المقترحات للنهوض بثقافة حقوق الإنسان من أجل إعداد خطة عمل جهوية تغطي السنوات الثلاث المتبقية من ولاية اللجنة، وذلك عبر خلق دينامية تعبئ الفاعلين الحكوميين وغير الحكوميين في الحقل السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والإعلامي٬ وتوسيع مجال الممارسة بغية النهوض بثقافة حقوق الإنسان٬ ضمن تصور يمنحها الانسجام والتكامل والاستدامة٬ ويوفر لها شروط الإيداع والتكيف مع الحاجيات المتجددة.
 
ويتضمن برنامج اللقاء، بالإضافة إلى الجلسة الافتتاحية، تقديم ورقة تعريفية حول المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومهام لجانه الجهوية٬ التعريف بالأرضية المواطنة في مجال النهوض بحقوق الإنسان وبمضامينها ورهاناتها وأهدافها والتحسيس بها٬ إلى جانب التواصل مع كل الفاعلين إقليميا للإعداد لتنزيل الأرضية عبر خطة جهوية لحماية وتعزيز حقوق الإنسان والنهوض بها.
 
وجدير بالذكر أن هذا اللقاء سيشكل منطلقا للقاءات تشاورية أخرى قررت اللجنة الجهوية تنظيمها٬ فضلا عن إقليم ورزازات٬ بأقاليم الرشيدية وزاكورة وتنغير.
أعلى الصفحة