أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طانطان كلميم تعقد دورتها العادية الثالثة

النشرة الإخبارية

المستجدات

19-07-2024

السيدة بوعياش تدعو إلى تبني مقاربات شاملة بالمدن الناشئة تضمن تحقيق التوازن بين (...)

اقرأ المزيد

25-06-2024

اليوم الدولي للمرأة في الدبلوماسية: السيدة بوعياش تبرز أهمية دور المرأة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة المغرب (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طانطان كلميم تعقد دورتها العادية الثالثة

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طانطان كلميم دورتها العادية الثالثة يوم الخميس 08 نونبر 2012 بمقر اللجنة بمدينة كلميم.

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طانطان كلميم دورتها العادية الثالثة يوم الخميس 08 نونبر 2012 بمقر اللجنة بمدينة كلميم.

وتمحور جدول أعمال هذه الدورة حول جملة من النقط أبرزها تقديم تقرير عن أنشطة اللجنة الجهوية خلال الفترة الممتدة بين الدورتين الثانية والثالثة، تقديم عرض حول هيئة الانصاف والمصالحة.

يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طانطان كلميم تضطلع حسب الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بمهام "تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها". كما تعمل، حسب الظهير نفسه، على "تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال النهوض بحقوق الإنسان بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة".

وتضم كل لجنة من اللجان الجهوية الـ13 للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى رئيسها والمندوب الجهوي لمؤسسة الوسيط، أعضاء يقترحون من لدن الهيئات التمثيلية الجهوية للقضاة والمحامين والأطباء والعلماء والصحفيين المهنيين والجمعيات والمراصد الجهوية لحقوق الإنسان والشخصيات الفاعلة في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها، سواء منها الحقوق السياسية أو المدنية أو الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، أو حقوق المرأة والطفل والأشخاص ذوي الإعاقة و حقوق المستهلك.

أعلى الصفحة