أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالعيون-الساقية الحمراء: ورشة نقاش حول الدليل العملي لتدبير حالات الإضراب عن الطعام بالمؤسسات السجنية بالمغرب

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

العيون-الساقية الحمراء: ورشة نقاش حول الدليل العملي لتدبير حالات الإضراب عن الطعام بالمؤسسات السجنية بالمغرب

ستنظم اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة العيون-الساقية الحمراء ورشة نقاش حول الدليل العملي لتدبير حالات الإضراب عن الطعام بالمؤسسات السجنية بالمغرب، وذلك يوم الخميس 15 يونيو 2023 بقاعة الاجتماعات-فندق برادور بالعيون.

ويندرج تنظيم هذه الورشة في إطار تفعيل دليل تدبير الإضراب عن الطعام بالمؤسسات السجنية، الذي قام بإعداده كل من المجلس الوطني لحقوق الإنسان، المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ورئاسة النيابة العامة، لاعتماده مرجعا أساسيا لجميع المتدخلين كلا حسب اختصاصه.

ويهدف هذا الدليل إلى حماية سلامة المعتقلين الجسدية والنفسية، وصون كرامتهم وحقوقهم، وفق المعايير والقوانين الوطنية والدولية.

سيتضمن برنامج الورشة تقديم مداخلتين، الأولى حول سياق والمبادئ والقواعد العامة للدليل العملي لتدبير حالات الإضراب عن الطعام بالمؤسسات السجنية بالمغرب، من طرف الأستاذ عبد الرفيع حمضي، مدير مديرية الحماية والرصد بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والثانية حول تفعيل وأجرأة الدليل، من تقديم الدكتور توفيق أبطال، قسم الرعاية الصحية بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *