أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةرواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان خلق التفاعل مع آلاف الزوار و300.000 متابعة على منصات الفايسبوك وتويتر ومشاركة 120 فاعلا وطنيا ودوليا ومئات الأطفال

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

رواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان خلق التفاعل مع آلاف الزوار و300.000 متابعة على منصات الفايسبوك وتويتر ومشاركة 120 فاعلا وطنيا ودوليا ومئات الأطفال

"30 التزاما كونيا من أجل الكرامة الإنسانية"

أسدل الستار، مساء الأحد 11 يونيو 2023، على أنشطة رواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في إطار مشاركته في فعاليات الدورة 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، في الفترة الممتدة من 01 إلى 11 يونيو 2023 بالرباط.

رواق المجلس، الذي تزامن هذه السنة مع احتفال المجتمع الأممي بالذكرى الخامسة والسبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، نظم تحت شعار "30 التزاما كونيا من أجل الكرامة الإنسانية"، بغية تجديد أولوية حقوق الإنسان لضمان تفعيلها وفعليتها.

"نجحنا في تقديم الإعلان العالمي لحقوق الانسان عبر مختلف تعابير الحق، تجسيدا لحقوق الإنسان في مجتمعنا وشاركنا الآلاف من الزوار، سواء حضوريا أو عبر منصات التواصل الاجتماعي، الدينامية التي خلقها الإعلان العالمي على مستوى واقع تفعيله".

السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان

على مدى عشرة أيام، استقبل رواق المجلس آلاف الزوار من مختلف الفئات والأعمار والجنسيات، احتضن خلالها 11 ندوة فكرية أطرها خبراء وفاعلون مغاربة وأجانب (120 شخصية من مجالات مختلفة من المغرب ومن مختلف القارات والبلدان)، بمساهمة شركاء مؤسساتيين ومدنيين، وطنيين ودوليين، وناشطين في مجال حقوق الإنسان، و22 حوارا حول مجموعة من الكتب والمؤلفات الإبداعية التي تتناول مواضيع حقوقية ذات راهنية.

كما أغنى فقرات رواق المجلس الصباحية مئات الأطفال من الجهات  الإثنى عشر المملكة، عبروا بكل الأشكال عن انشغالاتهم وتطلعاتهم عبر الكلمة والمسرح والريشة والغناء والموسيقى، تفعيلا لمبدأ المشاركة الذي يترافع المجلس من أجل مأسسته.

رواق المجلس شكل فضاء مفتوحا، منفتحا ودامجا استقبل واحتضن كافة الفئات، حيث حرص المجلس على توفير الولوجيات للأشخاص في وضعية إعاقة، بما في ذلك لغة الإشارات التي رافقت جل الأنشطة وشريط القيادة لتسهيل توجيه الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر وولوجية لاستقبال الزوار من ذوي الإعاقة الحركية لرواق المجلس ومنضدات الكتابة ورفوف استقبال ولوجة لذوي الإعاقة الحركية.

وحرصا من المجلس على تعزيز تفاعله الرقمي مع متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي، عمل على  النقل المباشر لكافة الأنشطة والفقرات التي احتضنها الرواق، وذلك من خلال بث 66 ساعة مباشرة مع الترجمة بلغة الإشارة. وهو ما ساهم في تحقيق تفاعل تلقائي ومتابعة هامة على مستوى حسابات المجلس على منصات الفايسبوك وتويتر، حيث شاهد 300.000 شخص على الأقل منشورا واحدا من منشورات المجلس البالغ عددها 300 منشور وتغريدة بمختلف اللغات (العربية، الأمازيغية،ا لإنجليزية والفرنسية)، فيما تفاعل معها 43.000 شخص على الأقل.

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *