أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةتوقيع اتفاقية شراكة للنهوض بحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية بجهة الرباط-سلا-زمور-زعير

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

11-12-2019

آمنة بوعياش تؤكد على تفاعل المجلس الوطني لحقوق الإنسان بشكل منتظم مع كل الآليات (...)

اقرأ المزيد

10-12-2019

مشاركة السيدة أمينة بوعياش في لقاء لتقديم دليل استرشادي لقضاة النيابة العامة في (...)

اقرأ المزيد

05-12-2019

الجامعة الشعبية حول "الحقوق والحريات بين الفرد والمجتمع": "إن التفكير في موضوع (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

توقيع اتفاقية شراكة للنهوض بحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية بجهة الرباط-سلا-زمور-زعير

سيتم يوم الخميس 8 ماي 2014 توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط-القنيطرة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا زمور زعير، وذلك بمركز الاستقبال والندوات التابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، بمدينة العرفان بالرباط ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال (4:00).

 وبهذه المناسبة، سيقدم السيد إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، عرضا حول موضوع "المدرسة وحقوق الإنسان"، سيكون فرصة لنساء ورجال التعليم وكافة الأطراف المعنية بمنظومة التربية والتكوين للتفاعل حول موضوع حقوق الإنسان في علاقتها بفضاء المؤسسات التعليمية.

وتندرج اتفاقية الشراكة بين اللجنة الجهوية والأكاديمية الجهوية في إطار تشجيع أندية المواطنة والتربية على حقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية والمبادرات الهادفة إلى النهوض بالفكر الحقوقي والعمل الميداني المتصل بحقوق الإنسان على مستوى الجهة، من خلال التعاون في مجال عقد الندوات والملتقيات وورشات التفكير في مجال حقوق الإنسان، وكذا تنظيم أنشطة للتعريف بالمعايير والآليات الدولية والوطنية لحماية حقوق الإنسان ونشر ثقافة حقوق الإنسان.

كما تنص الاتفاقية على تأطير دورات تكوينية في مجال حقوق الإنسان لفائدة الأطر التربوية والإدارية، فضلا عن تزويد خزانات المدارس بالوثائق المتاحة المتعلقة بالصكوك الدولية والإقليمية المرتبطة بحقوق الإنسان وكذا بمنشورات المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط-القنيطرة عقدت اتفاقية مماثلة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الغرب شراردة بني حسن يوم بتاريخ 16 أبريل 2014.

 تذكير

النشاط: توقيع اتفاقية شراكة للنهوض بحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية بجهة الرباط-سلا-زمور-زعير

التاريخ والتوقيت: يوم الخميس 8 ماي 2014 على الساعة الرابعة بعد الزوال (4:00)

المكان: مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، مدينة العرفان، الرباط

الاتصال: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرباط-القنيطرة (05.37.77.74.11)

 

أعلى الصفحة