أنتم هنا : الرئيسيةالتعاون والعلاقات الخارجيةالشركاء على المستوى الدولياتفاقية تعاون مع المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمملكة الأردنية الهاشمية

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

11-12-2019

آمنة بوعياش تؤكد على تفاعل المجلس الوطني لحقوق الإنسان بشكل منتظم مع كل الآليات (...)

اقرأ المزيد

10-12-2019

مشاركة السيدة أمينة بوعياش في لقاء لتقديم دليل استرشادي لقضاة النيابة العامة في (...)

اقرأ المزيد

05-12-2019

الجامعة الشعبية حول "الحقوق والحريات بين الفرد والمجتمع": "إن التفكير في موضوع (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اتفاقية تعاون مع المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمملكة الأردنية الهاشمية

 

وقع المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمملكة الأردنية الهامشية  اتفاقية تعاون بتاريخ 16 يونيو 2013.

 

وتهدف هذه الاتفاقية إلى  توثيق التعاون بين المؤسستين وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والنهوض بها في مجتمعيهما والتعاون لإنشاء المؤسسات الوطنية وتعزيزها للنهوض بحقوق الإنسان وحمايتها في جميع أنحاء العالم بما يتفق مع مبادئ باريس.

 

كما تهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب المتعلقة بتدريب الموظفين والنهوض بالتعاون بين المؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان ونظيراتها في القارتين الآسيوية والإفريقية.

ويشمل التعاون بين الطرفين  تبادل المساعدة التقنية في معالجة القضايا المتعلقة باختصاصات المؤسستين وتبادل المعلومات والتعاون العلمي و التقني وكذا تقاسم التجارب في القضايا المتعلقة بالتحقيق في الشكاوى ومعالجتها وإزالة الإنتهاك .

 

كما يشمل  تطوير وتنفيذ مشاريع تخول الطرفين تطوير استراتيجيات لحماية حقوق الإنسان والنهوض بها استناداً على الآليات الدولية المصادق عليها من قبل دولتيهما، فضلا عن تبادل التجارب بشأن ملاءمة التشريعات الوطنية مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان و  تبادل التجارب بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى  تبادل نتائج الدراسات والتقارير والإصدارات.

 

أعلى الصفحة