أنتم هنا : الرئيسيةورشات تدريبية لفائدة الشباب من كافة جهات المملكة في مجال حقوق الإنسان والمشاركة المواطنة

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

ورشات تدريبية لفائدة الشباب من كافة جهات المملكة في مجال حقوق الإنسان والمشاركة المواطنة

أشرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يومه الجمعة 28 يوليوز 2023، على تأطير ورشات تدريبية تروم تعزيز قدرات الشباب وتكوينهم في مجال حقوق الإنسان والمشاركة المواطنة في إطار برنامج "متطوع" الذي أطلقته وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والذي يستهدف 5000 شابة وشابا تتراوح أعمارهم بين 18 و22 سنة.

ويسعى المجلس من خلال مساهمته في هذا البرنامج إلى تشجيع الشباب على التشبع بقيم المواطنة وحقوق الإنسان وتعزيز دور الشباب كعنصر أساسي في بناء مجتمع مستدام وتنمية روح المبادرة.

وكان المجلس قد شدد في تقاريره السنوية على أهمية انخراط الشباب في مختلف المجالات التنموية كورش الحماية الاجتماعية والحد من التفاوتات المجالية وتكثيف المشاركة السياسية للشباب، وتمكينهم من المساهمة في تدبير الشأن المحلي من خلال مختلف الوسائط والآليات المتاحة.

كما دعا المجلس في تقاريره إلى أجرأة المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي كهيئة دستورية استشارية، وتقوية صلاحياتها لتكون قادرة على إصدار توصيات إلى الجهات المختصة من أجل النهوض بأوضاع الشباب والعمل الجمعوي على الصعيد الوطني أو الجهوي أو المحلي.

يذكر أن هذا البرنامج، الذي ينقسم إلى مرحلة التكوين ومرحلة التطوع، يتيح للشباب اختيار أحد مجالات التطوع من قبيل "البيئة والتنمية المستدامة"، "التضامن والتعاون"، "التراث والثقافة"، "الصحة"، "ريادة الأعمال الاجتماعية والرياضة"، إلخ.

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *