أنتم هنا : الرئيسيةجبر الضرر الجماعي: نهاية أجل تقديم المشاريع

النشرة الإخبارية

المستجدات

25-06-2024

اليوم الدولي للمرأة في الدبلوماسية: السيدة بوعياش تبرز أهمية دور المرأة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة المغرب (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

جبر الضرر الجماعي: نهاية أجل تقديم المشاريع

بحلول 4 شتنبر 2008 يكون أجل تقديم المشاريع من قبل الجمعيات المحلية بالأقاليم المعنية بجبر الضرر الجماعي قد انتهى. وكانت مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير، باعتبارها الوكالة المكلفة بتنفيذ البرنامج، قد أعلنت عن هذه العملية في إطار تفعيل توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة في شقها المتعلق بجبر الضرر الجماعي.

وقد اجتمعت اللجنة التقنية يوم 25 شتنبر الماضي من أجل تدارس مجموعة المشاريع التي تم استلامها. وسيتم تقديم هذه المشاريع في غضون شهر أكتوبر للتنسيقيات المحلية من أجل المصادقة عليها وسيعلن عن إطلاقها بعد اجتماع لجنة الإشراف في أواخر الشهر الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية تلقي الاقتراحات قد رصد لها مبلغ إجمالي قيمته 14 مليون درهم برسم سنة 2008، حيث يستفيد هذا البرنامج من دعم الاتحاد الأوروبي، في إطار اتفاقية التمويل ميد/2006/18-122، كما يستفيد من مساهمة وكالة تنمية الأقاليم الشرقية.
ويتوخى هذا العرض بلوغ الهدف العام للبرنامج وخاصة تقوية الشعور بالإنصاف والمساهمة في تنمية المناطق والسكان ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في الماضي. كما يهتم بتحقيق الأولويات الموضوعاتية التالية:

• تعزيز قدرات الفاعلين المحليين خصوصا في مجالات الحكامة المحلية والنهوض بحقوق الإنسان والمواطنة وكذا المقاربات التنموية؛

• الحفظ الإيجابي للذاكرة من خلال إعادة تأهيل مواقع الذاكرة وخلق فضاءات لحفظ الذاكرة وجمع المعطيات حول الفترة التي شهدت انتهاكات لحقوق الإنسان؛

• دعم الأنشطة المدرة للدخل الموجهة للسكان الذين يستهدفهم البرنامج.

أعلى الصفحة