أنتم هنا : الرئيسيةالتعاون والعلاقات الخارجيةالشركاء على المستوى الوطنياتفاقية تعاون بين المجلس وجمعية أصدقاء السينما بتطوان

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

11-12-2019

آمنة بوعياش تؤكد على تفاعل المجلس الوطني لحقوق الإنسان بشكل منتظم مع كل الآليات (...)

اقرأ المزيد

10-12-2019

مشاركة السيدة أمينة بوعياش في لقاء لتقديم دليل استرشادي لقضاة النيابة العامة في (...)

اقرأ المزيد

05-12-2019

الجامعة الشعبية حول "الحقوق والحريات بين الفرد والمجتمع": "إن التفكير في موضوع (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اتفاقية تعاون بين المجلس وجمعية أصدقاء السينما بتطوان

وقع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ممثلا باللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة، اتفاقية تعاون مع جمعية أصدقاء السينما بتطوان في يونيو 2013.

وبموجب هذه الاتفاقية، تلتزم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بإشراك جمعية أصدقاء السينما بتطوان في أنشطتها المتعلقة بالنهوض بثقافة حقوق الإنسان، وتمكين أعضاء الجمعية من الاستفادة من الدورات التكوينية في مجال حقوق الإنسان التي تنظمها اللجنة وكذا دعم ما تطلقه الجمعية من مبادرات وما تنظمه من أنشطة في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان. كما تلتزم اللجنة بتزويد خزانة الجمعية بمنشورات المجلس الوطني لحقوق الإنسان والوثائق ذات الصلة بثقافة حقوق الإنسان.

من جانبها، تلتزم جمعية أصدقاء السينما بتطوان بالمساهمة في التعريف بمبادئ حقوق الإنسان وتكريس ثقافة احترامها بين الشباب والتلاميذ والطلبة والمواطنين والاحتفاء بذاكرة منطقة الشمال بالإضافة إلى اعتماد قيم حقوق الإنسان في كل أنشطتها وإنتاجاتها الفنية ووثائقها.

وتنص الاتفاقية على أن تفعيل هذه الالتزامات يتم من خلال عقد ندوات فنية وفكرية ولقاءات بيداغوجية وورشات مع التلاميذ والطلبة حول حقوق الإنسان واستعادة ذاكرة الشمال وعبر الانفتاح على التجارب الدولية المتعلقة بالسينما وحقوق الإنسان، ودعم شبكة الأندية السينمائية بالشمال وتخصيص يوم لموضوع "السينما في خدمة حقوق الإنسان" بالمهرجان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط وتخصيص جائزة بهذا المهرجان لفيلم مدرج ضمن المسابقة الرسمية يتبنى قيم حقوق الإنسان ويعلي من قيمتها.

 

أعلى الصفحة